الشادو يكون مع الطفل بالمدرسة يجلس بجانبة لانة عندما يشرح المدرس درسا ما قد لايفهم طفلنا فيعيد لة الشادو الشرح ويحاول ان يوصل لة المعلومة بعدة طرق الى ان يفهم
ثم يكون حلقة الوصل بين المدرسة والمنزل
ممكن يساعدة فى النظافة الشخصية
الطعام
ان يلاحظ تعامل الاطفال معة
الى ان يحتاج الموقف لتدخلة
مساعدتة على ركوب الباص من والى
ان يلاحظ مدى تقبلة للمعلومات المقدمة
ويمكن ان يحتاج الوضع لبقاء الشادو مع الطفل بعد انتهاء الدراسة فى المنزل للمراجعة والتوضيح
اثناء وجود ابنة فى مركز لذوى الاحتياجات الخاصة
وكان الكلاس فية حوالى 7 اطفال
وكان يقدم لهم منهج
اولى تربية فكرية
وكان المستوى اكبر من عمر ابنى العقلى
فبد من ان اجعلهم يشغلونة بالعب
احضرت شادو ليكون معة
وكانت تاتى للمنزل بعد نهاية اليوم تجلس مع ابنى ساعة او اثنين
واحيانا كنت اكلفها ببعض المهام
مثل ان تذهب معة لدروس التخاطب المسائية
او الذهاب معة للنادى يوم الاجازة
واثناء زيارة طبيبة التغذية يعنى تكون فرد من الاسرة
ثم يكون حلقة الوصل بين المدرسة والمنزل
ممكن يساعدة فى النظافة الشخصية
الطعام
ان يلاحظ تعامل الاطفال معة
الى ان يحتاج الموقف لتدخلة
مساعدتة على ركوب الباص من والى
ان يلاحظ مدى تقبلة للمعلومات المقدمة
ويمكن ان يحتاج الوضع لبقاء الشادو مع الطفل بعد انتهاء الدراسة فى المنزل للمراجعة والتوضيح
اثناء وجود ابنة فى مركز لذوى الاحتياجات الخاصة
وكان الكلاس فية حوالى 7 اطفال
وكان يقدم لهم منهج
اولى تربية فكرية
وكان المستوى اكبر من عمر ابنى العقلى
فبد من ان اجعلهم يشغلونة بالعب
احضرت شادو ليكون معة
وكانت تاتى للمنزل بعد نهاية اليوم تجلس مع ابنى ساعة او اثنين
واحيانا كنت اكلفها ببعض المهام
مثل ان تذهب معة لدروس التخاطب المسائية
او الذهاب معة للنادى يوم الاجازة
واثناء زيارة طبيبة التغذية يعنى تكون فرد من الاسرة
منقول
اهم شئ ان تقضي مدرسه الدعم فتره مع الطفل في المركز قبل ذهابه للمدرسه اولا لتعرف قدراته و مستواه في كل المهارات اكاديميه و رعايه ذات و غيرها حتي لا تساعده في المدرسه الا فيما يحتاجه فعلا و حتي تعرف الطريقه الامثل للتصرف معه في حالات الغضب لو حدثت كما انها تكون فرصه حتي يعتاد الطفل عليها حتي لا يكون كل شئ جديد من حوله حين يذهب للمدرسه
احيانا ايضا قد تكون المهاره المطلوبه من الاطفال في الفصل اكبر منه فعليها ان تعطيه تمارين مناسبه لمستواه يعني مثلا لو في حصه رسم و طلب رسم موضوع معين و مهاراته في الرسم ضعيفه ممكن تعطي له رسمه يلونها و هكذا .... لتجنب احساسه بالملل او الاحباط أيضا يجب ان تكون حبوبه و عندها قدره علي التعامل مع الاطفال عموما علشان تنجح في دمجه اجتماعيا مع زملاؤه
اما اذا كان الطفل يذهب دمج جزئي يعني ايام معينه فقط او دمج كلي يعني كل الايام في المدرسه فرأيي ان هذا حسب مستواه الاكاديمي يعني هل يستطيع استيعاب الدروس مثل اي طفل في الفصل ام لا ... لانه قد يكون افيد ان يتم شرح بعض الدروس التي سياخذها في المدرسه مسبقا في المركز و بذلك لو حضر الدرس في المدرسه و هو فهمه مستوعبه قبلا سيفيده جدا نفسيا و سيعطي له ثقه بنفسه هو بحاجه اليها في هذه المرحله
ومهم جدا ايضا شرح حاله الطفل لمدرسه الفصل حتي تقدر و تفسر اي تصرف منه بطريقه صحيحه و متفهمه
احيانا ايضا قد تكون المهاره المطلوبه من الاطفال في الفصل اكبر منه فعليها ان تعطيه تمارين مناسبه لمستواه يعني مثلا لو في حصه رسم و طلب رسم موضوع معين و مهاراته في الرسم ضعيفه ممكن تعطي له رسمه يلونها و هكذا .... لتجنب احساسه بالملل او الاحباط أيضا يجب ان تكون حبوبه و عندها قدره علي التعامل مع الاطفال عموما علشان تنجح في دمجه اجتماعيا مع زملاؤه
اما اذا كان الطفل يذهب دمج جزئي يعني ايام معينه فقط او دمج كلي يعني كل الايام في المدرسه فرأيي ان هذا حسب مستواه الاكاديمي يعني هل يستطيع استيعاب الدروس مثل اي طفل في الفصل ام لا ... لانه قد يكون افيد ان يتم شرح بعض الدروس التي سياخذها في المدرسه مسبقا في المركز و بذلك لو حضر الدرس في المدرسه و هو فهمه مستوعبه قبلا سيفيده جدا نفسيا و سيعطي له ثقه بنفسه هو بحاجه اليها في هذه المرحله
ومهم جدا ايضا شرح حاله الطفل لمدرسه الفصل حتي تقدر و تفسر اي تصرف منه بطريقه صحيحه و متفهمه