هذا العلاج من شانه يقوي عضلات اليد من ناحية الرسغ و قبضة اليد و حركة الاصابع و تناغمها ، ربما يظن البعض انها تدريبات هامشية و غير مجدية و لكنها من الاهمية بحيث انها تفيد الطفل و تمهد له تعلم مهارات كثيرة فعلي سبيل المثال مهما كان الطفل قوي البنية و حركة جسمة قوية و ماكنة قد يعاني من ضعف في عضلات يديه و اصابعة مما قد يعوقه من تعلم المهارات الاكاديمية مثل الكتابة و استخدام المقص و تقليب صفحات كتاب و غيرها ن لذلك فهي تدريبات مهمه كثيرا .

هذه بعض الادوات التي تساعدنا في تنمية و تقوية عضلات اليدين لدي اطفالنا و تساعدنا نحن كآباء في تطبيق مفهوم العلاج الوظيفي او العلاج بالعمل في كل الاوقات معهم .


الصلصال



و الصلصال من اهم الادوات التي يحبها الطفل و يستمتع بها و في نفس الوقت تفيده و تقوي عضلات يديه .


الكرة الضاغطة (كرة التخلص من الضغط)




و هذه الكرات المطاطية يستخدمها الكثير من الناس في حالات التوتر و العصبية فتقوم بتفريغ الطاقة لديهم ، نفس الفكرة و لدن لتوقية عضلات اليد و الرسغ للاطفال .

اداة تدريب الاصابع


اداة لتقوية اليدين


فتح و غلق العلب


هذا التدريب يفيد الاطفال في تنمية التآزر الحركي البصري و تقوية عضلات اليد جميعها و التحكم فيها بلفها في جميع الاتجاهات .


لف و فك البراغي البلاستيكية



لوح التتبع


هذا التدريب من افضل تدريبات ما قبل الكتابة لتدريب الطفل علي حركة اليد المتموجة علي اختلافها بخطوط مستقيمة و منحنيات و اشكال مختلفة .


الملاقط



هذه الملاقط تستخدم لتدريب الاطراف الدقيقة جدا عن طريق امساكها و فتحها و غلقها و يمكن تطبيق هذا التدريب بالملاقط الحديدة الغير مؤذية الموجودة في المطبغ لدينا.